أرخص الجامعات في ماليزيا

ما رأيك لو وجدت فرصة للدراسة في واحدة من أسرع الدول نمواً  في العالم؟ نحنا نتحدث هنا عن ماليزيا، الدولة الشرق أوسطية الأكثر تقدمًا في مختلف الأصعدة والمجالات.

ما رأيك أيضا لو وجدت فرصة للدراسة في أفضل الجامعات الماليزية والمعترف بها عالميٌا وبأقل سعر ممكن؟

لا نريد أن نلقي عليك المزيد من  الاسئلة، دعنا نستعرض معك ارخص الجامعات الماليزية واسعارها إن كنت تخطط أن تكون ماليزيا هي وجهتك الدراسية القادمة.

لنبدأ..

أرخص الجامعات في ماليزيا

ماليزيا تُعَدّ واجهةً مثاليةً لانضمام الطلاب إليها، فهي تضم بعضًا من أفضل جامعات العالم، وعلى الرغم من ذلك، تتوفر فيها أيضًا جامعاتٌ من بين أرخص الجامعات. ومن بين تلك الجامعات:

 جامعة ملايا university of Malaya 

من الجامعات الرائدة والقديمة في ماليزيا، تعرف بجامعة UM توفر الجامعة العديد من التخصصات منها ما يتعلق بالطب وأخرى تتعلق بالإدارة والاقتصاد، في بداية نشأتها كانت مدرسة توفر البرامج التقنية، ومع مرور الوقت توسعت في تخصصاتها وأصبحت جامعة عالمية، كما أن لديها معلمين من بلدان أخرى، والجامعة منقسمة إلى جزئين أحدهما في كوالالمبور والأخر في جوهر بارو وهو الحرم الرئيسي للجامعة.

الالتحاق بجامعة مالايا يضمن لك الحصول على برامج أكاديمية مميزة تساعدك على تنمية مهارتك واستغلالها، كما أنها من الجامعات المتميزة في تقديم الأبحاث العلمية، كذلك تهتم الجامعة بتدريب طلابها، ومن أفضل تخصصاتها الهندسة والتكنولوجيا، كما أنها توفر المنح الدراسية.

التخصصات 

الطب 
الهندسة 
التكنولوجيا 
المحاسبة وإدارة الأعمال 
الحقوق
الاقتصاد 
كلية اللغات والترجمة 
علوم البيئة 
الحاسوب
طب الاسنان
التربية والتعليم

جامعة اوتارا الماليزية UUM university 

تعرف بجامعة UUM وهي من الجامعات التي ساعدت ماليزيا على التقدم والتطور الصناعي في الفترة الأخيرة، لأن الجامعة تركز على توفير برامج دراسية تساعد على التخطيط الصحيح والإدارة وطريقة استغلال الموارد الطبيعية الاستغلال الأمثل، ولذلك استطاعت الجامعة أن تؤهل الطلاب كموارد بشرية للعمل والارتقاء بمستوى الصناعة والاقتصاد والتجارة، والجامعة تدرس البرامج الأكاديمية منذ 40 عامًا، وخلال تلك الفترة أثبتت نفسها بين الجامعات واستقبلت عدد كبير من الطلاب المحليين والدوليين، وتوفر برامج دراسية لدرجة الماجستير، كما أن الرسوم الدراسية منخفضة مقارنةً بغيرها من الجامعات الأخرى، وحصلت الجامعة على شهادة الأيزو وهي من الجامعات الحكومية في ماليزيا المعترف بها عالميًا.

التخصصات

التكنولوجيا المعلوماتية 
علوم البيئة 
الإعلام والاتصالات
السياحة والفنادق 
الهندسة 
فنون تطبيقية 
القانون 
الهندسة المعمارية 
علوم الحاسب الآلي والكمبيوتر 

جامعة بوترا ماليزيا UPM of university: 

هي من ضمن قائمة أرخص الجامعات في ماليزيا وعلى الرغم من أن الرسوم الدراسية منخفضة ألا إنها تقدم برامج تعليمية قوية جدًا، وتعرف الجامعة ب UPM، في بدايتها كانت تدرس برنامج دراسي خاص بالزراعة فقط وكانت مدرسة صغيرة، ولكن مع تميزها وقدرتها على الإبداع والابتكار استطاعت أن تكون جامعة من الجامعات الرائدة والمعترف بها عالميًا، وأيضًا تقع بالقرب من عاصمة ماليزيا كوالالمبور، وعلى صعيد آخر فهي تستقبل طلاب من ماليزيا وخارجها، كما أنها لا تضع شروط معقدة للالتحاق بها وهذا يزيد من فرصة التحاقك بها.

التخصصات

الزراعة 
الهندسة 
التكنولوجيا 
العلوم التربوية 
الجرافيك
الاتصالات 
اللغات
علوم البيئة 
الاقتصاد 
إدارة الأعمال 
الطب البيطري 
تقنية المعلومات 

جامعة بيرليس

Universiti Malaysia Perlis:

تعد من أفضل الجامعات في ماليزيا وارخصهم، كما أن لديها كادر من المعلمين المحترفين، وعرفت بدراسة الهندسة والتكنولوجيا، وسميت بيرليس لأنها تقع في ولاية برليس في شمال ماليزيا، وحصلت على المركز 17 في قائمة أفضل الجامعات في ماليزيا، يلتحق عددًا من الطلاب المحليين والدوليين إلى الجامعة للاستفادة من برامجها التقنية، ومن وقت لآخر تتوسع الجامعة في تخصصاتها لتستقبل عددًا أكبر.

التخصصات:

الهندسة
حاسبات ومعلومات 
الهندسة الإلكترونية 
النظم والاتصالات 
الصناعات
هندسة المواد
هندسة البيئة
إدارة الأعمال
التكنولوجيا 
التنمية البشرية 
الاتصالات التقنية

جامعة كوالالمبور Kuala Lumpur of university: 

على الرغم من أن الجامعة أنشأت حديثًا في عام 2002 ألا إن لها دور كبير في الصناعة والاقتصاد الماليزي، وهي من الجامعات المتميزة في المجال التقني وتهدف إلى تزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للالتحاق بالوظائف المتنوعة في ماليزيا وخارجها، كما أنها تعتمد على أن تكون البرامج المقدمة برامج تعليمية قيمة، وهي موجودة في عاصمة ماليزيا (كوالالمبور)، كما أنها تستخدم اللغة الانجليزية في شرح البرامج الدراسية وهذا يضمن لك الاستفادة من البرامج دون عناء.

التخصصات

إدارة الأعمال 
التكنولوجيا الحديثة 
الهندسة الحيوية والكيميائية 
تكنولوجيا المعلومات 
العلوم الطبية 
هندسة الجودة
تكنولوجيا العلوم الطبية

جامعة UCSi الماليزية:

من افضل الجامعات في ماليزيا توجد بالقرب من كوالالمبور مما يجعل موقعها مميز للطلاب للحصول على احتياجاتهم الأساسية، وهي من بداية تأسيسها التحق الكثير من الطلاب بها، كل عام يتخرج عمالة ماهرة قادرة على الإنتاج والصناعة، توفر مجموعة كبيرة من التخصصات مما يضمن لك الالتحاق بالتخصص الذي تريده.

التخصصات:

من اشهر التخصصات الآتي:

التصميم الجرافيكي
المحاسبة والمراجعة 
إدارة الأعمال والتسويق
علم النفس 
علم الأحياء
الهندسة الميكانيكية 
الهندسة المدنية 
الهندسة المعمارية 
هندسة البترول
العلوم الطبية
التمريض
الذكاء الاصطناعي 

اقرأ عن: تكاليف الدراسة في ماليزيا

جامعة كيلانتان Kelantan university:

هي من أشهر الجامعات الحكومية في ماليزيا، تضم طلاب من جميع أنحاء العالم، كما أنها تعزز قدرات الطلاب من خلال البرامج التعليمية والتدريب المهني التي تقدمها، كذلك استطاعت أن تكون من أفضل الجامعات في ماليزيا، وعلى الرغم من أن الرسوم الدراسية منخفضة ألا إنها معتمدة من هيئة التعليم العالي.

 التخصصات:

إدارة الأعمال 
التربية والتعليم 
الدراسات الاجتماعية 
الزراعة 
الطب البيطري 
ضيافة الطيران
العلوم الطبية 
التصميم والفنون
الهندسة 
الحاسب الآلى

الجامعة الإسلامية في ماليزياIIUM

ساهمت بعض الدول على إنشاء الجامعة الإسلامية ومن هذه الدول باكستان وماليزيا، والجامعة لها حرمين جامعيين في مدن مختلفة، وتقدم تخصصات لطلابها، حيث التحق بها طلاب من الخارج للحصول على درجة البكالوريوس، وهي كذلك من أرخص الجامعات في ماليزيا

التخصصات 

الطب والصحه 
الإدارة والأعمال
علوم الطبيعة 
التصميم والفنون
العلوم الإنسانية 
تكنولوجيا تكنولوجيا 
القانون 
التربية 
الضيافة الجوية

جامعة تون حسين Ton hussein university:

من الجامعات الرائدة في مجال الهندسة، توفر التدريب لطلابها ليتم تأهيلهم لسوق العمل، وأيضًا تعتبر من افضل الجامعات على الإطلاق لاعتمادها على برامج دراسية حديثة توافق احتياجات العصر، كما أنه يلتحق بها الطلاب من الداخل والخارج للاستفادة من البرامج الدراسية، وهي ضمن قائمة أرخص الجامعات.

التخصصات:

كلية الهندسة 
كلية التربية والتعليم 
الكلية التطبيقية
كلية الأعمال والإدارة 

جامعة سيجي SEGi university:

تعد من الجامعات الرائدة فى مجال إدارة الأعمال في ماليزيا، كما أنها من الجامعات القديمة الرائدة في ماليزيا يلتحق الطلاب بها للاستفادة من برامجها الأكاديمية، وتقع الجامعة على مساحة كبيرة في موقع جغرافي مميز، أيضًا تقع بالقرب من محطة مترو وبذلك يكون من السهل الوصول إلى الجامعة.

التخصصات:

العلوم الطبية 
المحاسبة والمراجعة 
إدارة الأعمال 
كلية الهندسة
تكنولوجيا المعلومات 
التربية والتعليم 
الاتصالات اللاسلكية 
الضيافة الجوية 

ما هي الجامعات الماليزية المعترف بها عالميًا؟

ماليزيا أصبحت واجهة تعليمية مميزة، تستقبل طلاب من دول مختلفة، إليك بعض الجامعات المعترف بها عالميًا:

اقرأ عن: أفضل تخصصات الدراسة في ماليزيا

افضل معاهد لدراسة اللغة الإنجليزية في ماليزيا

جامعات ماليزيا المعترف بها في مصر

يفضل الطلاب المصريين الالتحاق بــ الجامعات الماليزية المعتمدة في مصر لأنها معترف بها من قبل هيئة التعليم العالي في مصر، ومن أبرز هذه الجامعات التالي:

اقرأ عن:

أفضل جامعات ماليزيا

الجامعات الماليزية المعتمدة في عمان 

اسئلة وأجوبة عن الدراسة في ماليزيا

ختاما، إن كنت تريد التسجيل أو الالتحاق بالجامعات الماليزية فنحنا هنا لمساعدتك على تحقيق حلمك، فقط تواصل معنا عبر الوتساب وسوف نجيب عن كل أسئلتك.

اقرأ المزيد من مواضيعنا:

منحة الحكومة الماليزية MTCP & MIS

دليلك للدراسة عن بعد في ماليزيا

نظام التعليم في ماليزيا

 

 

2 comments

Comments are closed.

قد تهمك هذه المقالات أيضًا!